الاثنين، 16 مايو 2011

mathematique

http://www.neroucheffmichel.be/html/mathematique.htm

Multiplications par 9 et par 11 sans chrono
Les tables : Multiplications & divisions sans chrono
Multiplications par 11 (Chronomètre)
Multiplications par 5 (Chronomètre)
Multiplications par 10, 100 et 1000 (Chronomètre)
Multiplications par 2, 4 et 8 (Chronomètre)
Multiplications par 5, 25 et 50 (Chronomètre)
Divisions par 2, 4 et 8 (Chronomètre)
Divisions par 5, 25 et 50 (Chronomètre)
Les tables : Multiplications avec chrono
Les tables : Divisions avec chrono
Le Marathon mental (chrono 30, 45 et 60 secondes)
Les pourcentages simples (exercices)
Le double ou la moitié de nombres entiers (exercices)
Le quadruple ou le quart de nombres entiers (Ex)
Calcul mental : + 9, + 99, + 999, + 8, + 98, + 998 (Ex)
Calcul mental : - 9, - 99, - 999, - 8, - 98, - 998 (Ex)
Divisibilité par 2, 5, 10, 4, 25, 100 (Exercices)
Divisibilité par 8, 125, 1000, 3, 9, 11 (Exercices)
Les caractères de divisibilité : synthèse (Exercices)
Reconnaître une fraction (Exercices)
Calculons une fraction d'un nombre (Exercices)
Fractions - Pourcentages - Nombres décimaux (Exe)
Additions de fractions (Exercices)
Soustractions de fractions (Exercices)
Multiplications de fractions & simplifications :Exercices
Divisions de fractions & simplifications (Exercices)
Reconnaître un nombre sur une droite graduée (Exe)
Situer un nombre sur une droite graduée (Exercices)
Numération : choisir le bon chiffre (matière - exercice)
Numération : donner le rang et la classe (exercice)
Les moyennes arithmétiques (exercice)
   

CORRECTION DU BAC - MATHS Terminales - PROBLÈME 5 (Partie 1)


الادارة العامة الجديدة





http://www.kutub.info/library/book/6616
العنوان: الادارة العامة الجديدة
عن الكتاب:
الهدف من هذا الكتاب
معرفة الأفكار التي تساعد المديرين وتجعلهم يتحكمون بنجاح في تسيير المؤسسة المدرسية وذلك قصد ترقية المدرسة والتعليم ورفع مردوديتها وتحقيق نجاعة في التسيير وفعالية في إنجاز العمليات التربوية و الإدارية.
معرفة المديرين للخصائص والمميزات التي ينبغي أن يعرفوها لضمان علاقة جيدة من شأنها أن تلعب دورا في تعزيز النشاط الإداري والتربوي الناجح.

تأليف: عقونى محمد
حمل الكتاب مجانا 


متابعات قضائية ضد المترشحين الغشاشين المعتدين على حراس البكالوريا

بن بوزيد يرجئ الحديث عن تقليص الحجم الساعي إلى ندوة الخميس المقبل:

متابعات قضائية ضد المترشحين الغشاشين المعتدين على حراس البكالوريا

image
هدد وزير التربية الوطنية بالضرب بيد من حديد جميع مترشحي البكالوريا الذين يحاولون الغش، مؤكدا أن دائرته الوزارية ستكون طرفا مدنيا في المتابعات القضائية التي ستحركها في حق أي مترشح يتبث تورطه في محاولة غش تؤدي إلى حالة اعتداء جسدي أو لفظي على الأساتذة والإداريين المكلفين بمهمة الرقابة والحراسة في امتحانات دورة البكالوريا القادمة.
  • أكد أمس، بوبكر بن بوزيد وزير التربية الوطنية أن الوزارة سترفع دعاوي قضائية ضد الممتحنين في شهادة البكالوريا الذي يعتدون على الأساتذة والإداريين المؤطرين للامتحانات، حيث عادة ما يعتدي المترشحون الذين يضبطون يغشون في امتحانات البكالوريا على المؤطرين، مشيرا إلى أن الإدارة تتحمل كامل مسؤولياته للدفاع عن حراس امتحانات شهادة البكالوريا من أساتذة وإداريين في حال تعرضهم إلى الاعتداء من قبل الممتحنين في حال ضبطهم يغشون.   
  • وذكر الوزير بن بوزيد في تصريح للصحافة على هامش زيارة ميدانية إلى عدد من ثانويات العاصمة تدعيم مراكز امتحانات البكالوريا خلال دورة2011 بعشرة ملاحظين إضافة إلى المراقبين بهدف طمأنة التلاميذ وضمان أجواء مريحة وآمنة، حيث سيتكلفون بالتنظيم، مشيرا إلى أن الدولة خصصت 4.5 مليار دينار كغلاف مالي لتغطية ذلك معتبرا أن لجوء الوصاية إلى اتخاذ هذه الإجراءات والتشديدات بخصوص محاولات الغش في امتحانات البكالوريا واللجوء إلى العدالة في حال الاعتداء على حراس البكالوريا جاء على ضوء تسجيل العديد من الشكاوي من أساتذة و إدرايين مكلفين بحراسة الممتحنين في شهادة البكالوريا خلال الدورات الماضية تعرضوا إلى اعتداءات جسدية متفاوتة الخطورة وأخرى كلامية من قبل ممتحنين ضبطوا يغشون.
  • وقال الوزير بخصوص تقليص الحجم الساعي لتلاميذ المدارس الإبتدائية إن الهدف من تمديد السنة الدراسية هو ضمان استمرارية نفس الوتيرة ابتداء من سبتمبر إلى جوان مؤكدا أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي تنتهي فيه الدراسة في شهر ماي، وهو أمر غير معقول وغير مقبول على حد تعبير المتحدث الذي أشار إلى الفصل في شأن الحجم الساعي والبرامج الجديدة خلال الندوة التي ستنعقد يوم الخميس المقبل بين الوزارة والنقابات الوطنية الناشطة في القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ.

السبت، 14 مايو 2011

تحميل ملف الوتيرة الدراسية

ملف الوتيرة الدراسية



العتبة, بكالوريا


بكالوريا الجزائر
بكالوريا الجزائر
أعلن وزير التربية الوطنية بوبكر بن بوزيد، الخميس، أنه سيتم إعداد مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا 2011 المقرر تنظيمها يوم 11جوان المقبل، استنادا إلى البرامج البيداغوجية التي تم تدريسها و التي استكملت بنسبة 90 بالمئة يوم 12 ماي 2011.
* و أوضح وزير التربية الوطنية الذي ترأس أشغال اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تطبيق البرامج أن “اللجنة حددت عتبة البرامج البيداغوجية التي توقفت بتاريخ 12 ماي 2011 بنسبة 90 بالمئة” من مجموع البرنامج. و على هذا الأساس سيحاط تلاميذ الأقسام النهائية علما بعتبة الدروس التي سيتم أخذها بعين الاعتبار في إعداد مواضيع الامتحان مادة بمادة يوم الأحد15 ماي، و ذلك من خلال ملصقات ستنشر على مستوى مؤسساتهم يضيف الوزير.
*
و يهدف هذا اللقاء إلى تحديد على المستوى الوطني عتبة البرامج البيداغوجية التي يستند إليها لإعداد مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، و ذلك مادة بمادة و شعبة بشعبة بالنسبة لأقسام السنة الثالثة ثانوي.
*
و يشارك في امتحانات البكالوريا دورة 2011 التي ستنطلق بتاريخ 11 جوان المقبل 496665 مترشحا، من بينهم 357464 متمدرسا و 139201 مترشحا حرا.
منقول من جريدة الشروق

الأربعاء، 11 مايو 2011

Assembler Entretenir Pc 1

بواسطة المستشار في التربية عقوني محمد

Autoformation en Bioinformatique

http://www.dsi.univ-paris5.fr/bio2/autof2/index.htm

اضغط على الرابط للدخول للموقع

Bio-informatique

تلاوة مؤثرة من سورة المؤمنون للشيخ عبدالله عواد الجهني


فلا أقسم بمواقع النجوم الإعجاز العلمي في القرآن والسنة د زغلول النجار


AL-FATIHA (PROLOGUE ou OUVERTURE)












AL-FATIHA (PROLOGUE ou OUVERTURE)

Sourate 1
AL-FATIHA (PROLOGUE ou OUVERTURE)
7 versets
Pré-Hégire

1. Au nom d'Allah, le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux §.

2. Louange à Allah, Seigneur de l'univers.

3. Le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux,

4. Maître du Jour de la rétribution.

5. C'est Toi [Seul] que nous adorons, et c'est Toi [Seul] dont nous implorons secours.

6. Guide-nous dans le droit chemin,

7. le chemin de ceux que Tu as comblés de faveurs, non pas de ceux qui ont encouru Ta colère, ni des égarés §.

journauxmondiaux

.lemonde

أسـرار الكتابة على الشبكة




أسـرار الكتابة على الشبكة

«أسرار الكتابة على الشكبة» بدا هذا الكتاب فخما بمعنى الكلمة، لأنه يعرض لموضوع طالما شعر الناس بأهميته لكنهم لم يقفوا على حقيقة توصيفه وطرائق معالجته، رغم أنهم وعلى نحو يومي يمرون به ويقفزون عنه ولا يلقون إليه بالا، إنما اكتفوا بالشكوى والتذمر فالهروب إلى لغة أجنبية حيث يجدون (الغنى المعلوماتي والتنوع والوضوح وفن الأسلوبية والمباشرة في الطرح).
إن اللغة العربية اليوم أصبحت تحمل الرقم 10 بين اللغات الحية في العالم، ومن أوصلها إلى هذه المرتبة هم من كتبوا ويكتبون على الشبكة أفرادا ومؤسسات ومراكز دراسات أغلبهم متطوعون وبمجهودات فردية. ومن ميزات فرض العربية على العالم، أنه تم تمكينها من أن تستخدم كـ (دومين) نطاق، يكتب بالعربية مثله مثل أي إيميل بالإنجليزية..
إلا أن مهمة النهوض باللغة العربية وتمكينها من اجتياز ضعفها على أكثر من مستوى على الشبكة العالمية، تلك كانت مهمة كتابنا الجديد (المحتوى العربي على الانترنت..) على مستوى التطوير والتجويد، فهنالك فرق واضح بين الكتابة على الورق والكتابة على الشبكة العالمية، علينا التعرف على تقنيته وأسلوبيته ولعبته وأحجيته الذهبية..
وتأتي هذه الأهمية، من كون الفضاء الرقمي (بكل ما يشمله من مواد علمية وثقافية ومعرفية وعملية يومية) قد أضحى، منذ بدء العصر الرقمي، الحوض الرئيس الذي تصبّ فيه معارف وأفكار وإبداعات التراث والحضارة الإنسانية كافة. فمعظم ما يكتبه الإنسان اليوم صار يُحرَّرُ مباشرة في صفحات رقميّة يفوق عددها بما لا يقاس كلّ ما كتبهُ الإنسان على الورق .. إن ما كتبه الإنسان على الورق، منذ فجر التاريخ حتى الآن، يتمّ ترقيمه يوميّاً لِينصهر في هذا الحوض الذي لا حدّ لتوسّعه. لقد تمّ ترقيم أكثر من عشرة ملايين كتاب ورقي في السنوات القليلة الماضية، والذي يمكن اعتباره قَطعاً أهمّ وأعظم ما اخترعه الدماغ البشري حتى اليوم.
إن إشكالية هذا الكتاب تنبع من كون المادة الرقمية، إذا لم تلتزم بقواعد وخصائص محدّدة أثناء تصميمها وإخراجها، تبقى محفوفة بالضياع في هذا المحيط العرمرم الذي يحوي مئات المليارات من المواد الرقمية، والذي يزداد يوماً بعد يوم بأرقامٍ خيالية..
في الختام، إن ضمان الحضور الجيّد للمادة الرقمية في معمعان شبكة المكتبة الرقمية الكونية يتطلّب مواصفات فنية ذكيّة وخصائص تقنية عديدة يعرضها هذا الكتاب بتفصيل جيّدٍ دقيق.

مجلة الرافد الاماراتية

.science-et-vie

ثانوية بوعيزم المختار عين يوسف تلمسان الجزائر 01


ثانوية بوعيزم المختار عين يوسف تلمسان الجزائر


Google /Facebook

Facebook ouvre par erreur l'accès à des données   d'utilisateurs
Facebook ouvre par erreur l'accès à des données d'utilisateurs Des applications auraient laissé fuiter des mots-clés de sécurité, permettant ainsi à des annonceurs publicitaires du réseau social d'accéder aux profils, photos et conversations d'utilisateurs.
Google provisionne 500 millions pour se sortir d'un contentieux
Google provisionne 500 millions pour se sortir d'un contentieux Pour faire face aux dépenses qui pourraient s'imposer à la suite d'une enquête du département américain de la Justice sur l'utilisation de ses publicités par certains annonceurs, Google a mis de côté 500 millions de dollars au premier trimestre.
 
بواسطة المستشار في التربية : عثوني محمد

توجيهات في المراجعة وطريقة التحضير للباكالوريا

مواجهة الامتحان :

إن الساعات التي يُمتحن فيها التلميذ قد تكون ثمرة سنة أو سنوات كاملة من العمل المتواصل و الجاد ، إلا أن الكـثير مـن الطلبـة لا يـدركون أهمية ذلك،
إذ لا يواجهون الامتحان بتحضير جاد وخاص .
أكيد أنهم قد درسوا جيدا لكن من النادر أن تجدهم يحسنون اختيار طريقة المراجعة ، و ماهي العملية الأولى التي يقومون بها عندما يتحصلون على الأسئلة
أو كيف ينظمون عملهم أثناء الامتحان .
إذن فهذه الفترة الحاسمة التي يُثبتون من خلالها درجة تحكمكم و استيعابكم هي الأقل تحضيرًا ، فالدروس أنستهم في كل شيء ولا يفكروا البتة في الامتحان غير
داركين أن معرفتهم لمضمون الدرس في مادة معينة ليس بالضرورة هو التمكن من عرضها بشكل منظم ومنسّق .
ينبغي عليك أن تبحث و بشكل سريع ضمن المعلومات المخزنة في الذاكرة و إيجاد كل المعلومات المتعلقة بالأسئلة المطروحة ، ثم تقوم بتنظيمها و عرضها ، مثلا:
خصص جزء من الفترة المسائية للقيام بمجموعة من التمارينات ، كالإجابة على أسئلة امتحانات السنة السابقة (بشكل فردي أو جماعي) وتصور مجموعة من
الأسئلة التي يمكن أن تُطرح .
الامتحان الكتابي : أثناء الامتحان عليك أن تتبع الخطوات التالية :
الجانب الإداري :
أ- ينبغي احترام التعليمات المعطاة كترتيب الأسئلة ، وضع أو شكل الورقة ووضوحها الخ…
ب- ينبغي الإشارة إلى جميع المعلومات المطلوبة ووضْعِها في مكانها المحدد ، كالاسم و اللقب ، القسم الشعبة إلخ…
جانب القراءة :
أ- قراءة الأسئلة وإعادة قراءتها قبل الإجابة .
ب- حاول أن تتعرف على الكلمة أو الكلمات المهمة .
ج- تصور بسرعة هيكلا للأجوبة ثم عُد إلى مضمون الأسئلة لترى إن كانت تلك الهيكلة تتماشى مع ما هو مطلوب أم لا .
جانب التوقيت :
أ- حدّد الترتيب الذي يسمح لك بالإجابة على الأسئلة .
ب- ضع لكل سؤال توقيتا معينا ، انطلاقا من صعوبته وطوله . وإن تحكمك في مضمون السؤال أمر مهم .
ج- خصص وقتًا لقراءة الأسئلة كاملة في بداية الامتحان ووقتًا لمراجعة الأجوبة وتصحيحها في نهايته .
د- احترم التوقيت ، فإذا لم تنه الإجابة عن سؤال في وقته المحدد انتقل إلى السؤال الموالي .
جانب الكتابة :
ينبغي تحرير الإجابة على مرحلتين :
أ‌- بناء مخطط للإجابة وتعيين جميع العناصر الضرورية ، ولابد أن تكون إجابتك مهيكلة و أَن تَظهر بشكل مترابط ومتناسق .
ب‌- أجب بشكل دقيق على الأسئلة وتجنب الإجابات الطويلة فليس المهم أن تكتب بإسهاب حول الموضوع فما يهم الأستاذ هو فهمك للموضوع ويفضل النوعية على الكمية .
جانب مراجعة الأجوبة :
وهي مرحلة كثيرًا ما يهملها الطالب على الرغم من أهميتها :
أ- راجع الأجوبة وصحح الأخطاء النحوية أو صيغة العبارات مع التأكد من تسلسل الأفكار.
ب- تَأكد من تنظيم الورقة ، (هل رقم السؤال مثلا يظهر بوضوح ؟ الخ..).
ج- أَكمل الإجابة على سؤال كنت قد أهملته بسبب ضيق الوقت، و في هذه الحالة لابد أن تهتم بالأهم و لا تدخل في التفاصيل .
تصميم الإجابة:
تحليل أسئلة الامتحانات :
ينبغي عليك عدم التسرع في الإجابة ، وعرض كل ما تعرفه عن موضوع السؤال ، لأن ذلك قد يجعلك تجيب بشكل عشوائي والخروج عن الموضوع…لهذا عليك أخذ الوقت الكافي لقراءة نص السؤال و تحديد العناصر الأساسية التالية :
أ- موضوع السؤال :
وفيه يتم تحديد الإشكالية التي يدور حولها السؤال و ما هو المطلوب بدقة .
ب- ضبط الإجابة في حدود المطلوب و عدم إضافة المعلومات غير الضرورية .
ج- التحليل :
ماذا ستفعل بالضبط بمضمون الإجابة الذي تم تحديده؟ .هل تضعه كما هو في الأصل ؟ هل تقوم بالمقارنة ؟الخ… ولذا فإن العناصر أو الأفكار الأساسية التي يتضمنها
السؤال تسمح لك بتحديد شكل التحليل ومضمونه و منهجيته .
وضع أو بناء الأجوبة :
بعد أن تكون قد حاصرت السؤال و حددت بشكل واضح مضمونه ، تنقل بعد ذلك إلى تصميم خطة الإجابة. وقد تساعدك مجموعة من المصطلحات و الكلمات الوارد في
السؤال على القيام بهذه الاجابة ومنها مثلا: قارن ، اشرح ، ناقش ، علق ، حلل.
من الناحية الشكلية قد يطلب منك الأستاذ مثلا ، القيام بعملية خاصة .و قد يكون التحليل مُشَخَصا باستعمال مصطلحات : قارن، حدّد، أثبت ، الخ…وقد يطلب منك تحديد
محتوى فكرة معينة أو نظرية الخ …
مع الإشارة إلى أن العمل في الوضع الأول أصعب ،لأنه يتطلب منك إنجاز هيكلة و محتوى لم تتعرض له أثناء مراجعتك . وهنا نوضح لك بعض الاحتمالات الواردة
من خلال بعض المصطلحات المستعملة :
* التعليق : يضم شرح نص أوتقديم اقتراح من خلال وضع ملاحظات وأحكام ، تعزيز فكرة معينة بتحليلها وإعطاء أمثلة للاثبات أو النفي .
* المقارنة : أن تقارن بين مجالين أو ظاهرتين لاستنتاج النقاط المتشابهة و النقاط المختلفة .
* الوصف : أن تذكر خصائص ظاهرة ما و إعطاء نتيجة أو فكرة من خلال ما لوحظ .
* البرهنة : أن تصل إلى نتيجة دقيقة بواسطة الاستدلال ، و هنا تكون الإجابة على سؤال : لماذا؟
*المناقشة : أن تصل إلى تحديد السلبيات و الاجابيات .
اختيار الإجابة :
في بعض الحالات يمكنك اختيار الأجوبة ضمن عدة اختيارات أو اقتراحات ويسمى هذا الشكل من الامتحانات ” أسئلة ذات اختيارات متعددة ، QCM ” . وإحدى
صعوبات هذا النوع من الأسئلة هو التداخل الذي يمكن أن يحدث بين المعلومات المعروضة في السؤال و تلك المخزنة في ذاكرتك .
و لهذا من المستحسن قبل الإجابة على هذا النوع من الأسئلة ، قراءتها بدقة أولا ، ثم وضع المعطيات الخاصة بموضوع السؤال على ورقة خارجية و بعدها تقرأ
الإجابة المقترحة بشكل دقيق و تقارنها بالأجوبة المقترحة لاختيار الإجابة الصحيحة .
تنظيم الوقت:
لماذا نضع مخططات عمل ؟ : إن تنظيم الوقت يسمح لنا بكسب المزيد منه . وفي كثير من الأحيان يضيع الوقت على الطلبة الذين لا يعملون وفق مخطط أو
منهجية معينة ، لذلك فهم عندما يستعدون للمراجعة يجدون أنفسهم متردِّدين حول تحديد أولويات الدروس أو المواد التي عليهم مراجعتها ، وبهذا السلوك فإنهم
يضيّعون الكثير من الوقت ، لذلك فمن الضروري تنظيم العمل بشكل واضح و منهجي و تحديد الأولويات في العمل .
إن وضع مخطط العمل هو الإدراك الواعي للاستعمال الجيد للوقت ، كما يُمَكِنُكَ من توزيع نشاطاتك اليومية و بشكل ذكي .
كيف تنجز مخططات العمل ؟ :
أ- مخططات بعيدة المدى : العملية الأولى تتمحور حول وضع مخطط سنوي للواجبات التي عليك القيام بها و الخاصة بكل درس ، وهذا من بداية السنة لأنه سيحدد لك الأولويات
عليك أن تعرف في البداية نوعية الانجاز أو العملية التي ستحققها في نهاية السنة (فروض ، امتحانات، بحوث، أعمال تطبيقية…) ثم بعد ذلك تحلل الوثائق
المتوفرة لديك كالإضبارة (Polycopi) أو خطة الدروس ثم تحدد بعد ذلك نوعية السند المستعمل للمراجعة ، (رؤوس أقلام دروس ،إضبارة ، تلخيص).
و انطلاقا مما سبق يمكن أن تحدد الأعمال أو المهام الواجب إنجازها خلال السنة كانجاز بطاقات لهذا الدرس أو انجاز تلخيص لذلك المحور أو شيء آخر . وبهذه
الطريقة يكون في مقدورك أن تنجز مخططا بعيد المدى : متى يمكنك إتمام الأعمال التطبيقية لمختلف الدروس؟ ( انطلاقا من الفروض والامتحانات) ، ماهي
الأعمال اليومية التي يجب أن تقوم بها؟ ماهي الدروس أو الأعمال التي تحتاج إلى يوم أو أكثر للمراجعة ؟ فهذا المخطط سيوجهك طيلة السنة.
مخطط قريب المدى :
و هو المخطط الذي يحدد الأعمال التي ستنجزها خلال الأسبوع الواحد ، وإن لم تتقيد به لسبب أو لآخر فسيمنعك من تضييع الوقت .
نوعية المخطط : إن المخطط الجيد لابد أن يتوفر على :
* التباين : خذ بعين الاعتبار جميع النشاطات الضرورية لتوازنك : الدراسة ، الراحة ، الترفيه ، الصلان الاجتماعية ، وعليك أن تخصص وقتًا للنشاط الرياضي للتخفيف من الضغط اليومي .
* التوازن : التوازن بين جميع تلك النشاطات أمر ضروري .
* المرونة : بحيث أن المخطط الذي وضعته يمكن أن يتغير إن جدت ظروف معينة .
* الواقعية : أنجز مخططا بحيث يمكنك أن تحققه و تجسِّده في الواقع .
* قابل للمراقبة : حدد لنفسك أهدافا دقيقة بحيث يمكنك أن تتحقق من انجازها في نهاية كل أسبوع.
كيفية انجاز مخطط قريب المدى :
يمكن أن تنظم وقتك لفترات تتراوح بين 40 إلى 45 دقيقة تفصل بينها فترات استراحة . و من المستحسن أن تكون فترات قصيرة لأنه بعد تلك المدة من الدراسة
المركزة، ينقص التركيز ويزداد التعب وتتقلص القدرة على التَذَكُر ومن الأفضل أن تحاول تَذَكُر ماقمت بمراجعته وهذا قبل فترة الامتحان كاستعداد له .
لابد أن يوزع مخطط المراجعة على اليوم بين الفترة الصباحية التي تخصصها مثلا ، لمراجعة المحاور الصعبة أو فقرة لم تحلل محتواها أو انجاز ملخص مهم .
أما بداية الفترة المسائية فيمكن أن تخصصها لتنظيم رؤوس الأقلام والمعلومات التي جمعتها أو التحقق منها مع زميل لك أو بالأحرى جميع العمليات التي لا تتطلب
تركيزًا كبيرًا .
و في نهاية الفترة المسائية بإمكانك أن تستغل وقتك للقيام ببعض الواجبات الصعبة لكن دون أن تمتَّدَ إلى وقت متأخر حتى تتمكن من الاستراحة ليلا .

مقالات رائعة في تنظيم الوقت والتحضير للإمتحانات




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه مجموعة من المقالات المفيدة جمعتها لكم على شكل ملفات
المقالات تحتوي على نوجيهات للثقة بالنفس وتنظيم الوقت
والتحضير النفسي لأيام الإمتحانات أرجو أن تستفيدو منها
10 خطوات لتحسين الذاكرة = تحميل
25 قصة نجاح = تحميل
40 طريقة لجعل حياتك أفضل = تحميل
أيام الإختبارات أحبها كثيرا = تحميل
ثق بنفسك = تحميل
فكر دائما أنك متميز وثق بنفسك = تحميل
وسائل ابداعية للمذاكرة والتحضير للإمتحانات = تحميل