تربية رقمية
تربية وتعليم رقمي للجميع
الجمعة، 25 نوفمبر 2016
مؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م
ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم
Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م
ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم
Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
01-
تكوين المدرسين اليوم
02-
التربية العامة
Enseigner le francais
–
03
04-
التسيير التربوي و الإداري
05-
التشريع المدرسي و القانوني
06-
القانون و التشريع المدرسي
07-
مقاربة التدريس بالكفايات
08-
التواصل و التفاعل في الوسط المدرسي
09-
التدريس عن طريق: 1- المقاربة بالأهداف و المقاربة بالكفاءات، 2- المشاريع و حل المشكلات
10-
النظام التربوي و مناهج التعليم
11-
I- بناء المفاهيم (المقاربة المفاهيمية)، II- المنظور النظامي في تصميم التدريس، III- بناء المناهج و تطويرها على أساس المقاربة الجديدة
12-
بناء الإختبارات
13-
علم نفس الطفل و المراهق
14-
I-العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا و منهجيتها، II- العلوم الطبيعية و منهجيتها
15-
الإحصاء و الاحتمالات
16-
الإحصاء التربوي
17-
أساسيات التخطيط التربوي النظرية و التطبيقية
18-
سند تكويني موجه لمفتشي التعليم الإبتدائي (خاص بالتكوين المتخصص)
19-
المعجم التربوي LEXIQUE PEDAGOGIQUE
20-
التربية الاسلامية
21-
المناجمنت و قيادة التسيير سند تكويني لفائدة سلكي الإدارة و التسيير
22-
أساسيات الإعلام الآلي Word و Excel
23-
سند تربوي تكويني على أساس المقاربة بالكفاءات يتضمن دروسا نموذجية موجهة لأساتذة الرابعة متوسط اللغة العربية
24-
الخط العربي، المطالعة الموجهة، النحو، البلاغة، و العروض
25-
منهجية البحث سند تكويني لفائدة المفتشين في مختلف الأطوار التعليمية
26-
محاظرات في مهارات التدريس
27-
التخطيط التربوي
28-
المربي
29-
المناجمنت
30-
تقنيات الإتصال و الإعلام
31-
البرامج التعليمية
32-
التوجيه المدرسي
33-
مشروع المؤسسة
34-
التحليل النظامي
35-
أساليب التقويم و مجالاته
36-
النظام التربوي في الجزائر
37-
النظام التربوي في الجزائر 2
38-
المربي – المجلة الجزائرية للتربية عدد 1
المقاربة بالكفاءات
Approche par compétences
01
–
صوغة: مقاربة التدريس بالكفايات
02- عرض مقتضب حول المقاربة بالكفاءات
03
–
Selon quoi faut-il évaluer les acquis des élèves aujourd’hui?
04
–
مصوغة الكفايات
05
–
La compétence
La séquence didactique-
06
–
07
–
المقاربة بالكفايات
De quelles situations parle-t-on
– 0
8
–
?
09
–
إعداد الأطر المرجعية للكفايات و بناء الاختبارات
10
–
القدرة والهدف
11
–
لماذا ؟ المقاربة بالكفاءات
12
–
المقاربة بالكفاءات
13
–
المقاربة بالكفاءات بين النظرية والتطبيق
14
–
المقاربة بالكفايات في مجال التدريس
15
–
الممارسة البيداغوجية و علاقتها بالنماذج البيداغوجية
16
–
الوضعية الاشكالية
17
–
الوضعية-المشكلة و تداعياتها البيداغوجية
18
–
الوضعية المسألة
19
–
المفاهيم المتعلّقة ببيداغوجيا الإدماج
20
–
اثارة النقاش و تبادل الآراء
21
–
صياغة الكفايات الأساسية في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي
22
–
قلت :كفاءة ؟
23
–
الفروق الموجودة بين التخطيطات وفق المقاربات التربوية الثلاث التي تعاقبت على المدرسة المغربيّة
24
–
مصوغة الكفايات 3-2-1
25
–
مستويات الأهداف الّتي يقوم عليها مقرّر وفق بيداغوجيا الإدماج
26
–
مصطلحات في التقويم بالكفاءات
27
–
معجم لمصطلحات المقاربة بالكفاءة
28
–
الكفاءات أو الحاجة إلى الإدماج
29
–
منهاج التكوين الأساس الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي وفق المقاربة بالكفايات
30
–
نشاط الإدماج في المقاربة بالكفاءات
31
–
مصوغة خاصة بتكوين المعلمين العرضيين الحاصلين على شهادة الباكالوريا أو مستوى أقل
L’APC DANS LE SYSTÈME ÉDUCATIF ALGÉRIEN
–
32
–
33
–
تقنيات التنشيط في بيداغوجيا الكفايات
34
–
مبادئ أولية في بيداغوجية الكفاءات
35
–
ماهي بيداغوجيا الكفاءات؟
36
–
الوضعية المشكل وبيداغوجيا الإدماج
37
–
المقاربة بالكـــــــــفاءات 2
38
–
بطاقة لتسيير أنشطة الإدماج
39
–
ظهور بيداغوجيا المق اربة بالكفاءات الاسباب والدواعي
40
–
المقاربة بالكفاءات، أو بيداغوجية الإدماج.
41-
ما معنى وضعية إشكالية؟
42-
بيداغوجية الكفاءات
43-
في مفهوم الكفاءة، و إدماج المكتسبات
44-
الكفاءة
45-
عائلة الوضعيَّات
46-
المقاربة بالكفاءات ، أو بيداغوجية الإدماج.
47-
مبادئ أولية في بيداغوجية الكفاءات
48-
مقارنة بين التكوين بالأهداف و التكوين بالكفاءات
49-
وضعيات التعلم
50-
المنشور الوزاري رقم :2309 /و.ت.و/أ.ع. بتاريخ: 13 مارس 2005
51-
نشاط الإدماج في المقاربة بالكفاءات 2
52-
وضعية إدماج
53-
مثال عن شبكة تصحيح
54-
فن التقويم التربوي في المدرسة الجزائرية.
55-
التعلم البنائي
56-
نظريات التعلم النظرية البنائية لبياجيه
57-
نظرية بیاجیه البنائیة في النمو المعرفي
58- Theories of Cognitive Development
59-
Situations-Problèmes et Apprentissages
60-
المدرسة البنائية
Constructivism School
61-
Des conditions à respecter pour susciter la motivation de élèves
62-
Comment définir un curriculum axé sur la formation fondamentale
63-
L’approche par les compétenceset la problématique du transfert
64-
COGNITIVE DEVELOPMENT IN EARLY CHILDHOOD
65-
Repères conceptuels et implications pour les activités d’enseignement
66-
Piaget’s Theory
67-
Jean Piaget’s Theory of Cognitive Development
68- فاعلية تدريس الفلسفة وفق المقاربة بالكفاءات
69-
المقاربة بالكفاءات
70- المقاربة بالكفاءات: الجذور والتطبيق
71-
إدارة الفصل بأسلوب التعلم التعاوني وأثره في تحصيل الطلاب الدراسي
72-
الممارسات في إدارة القسم
73- خطوات لتدعيم إدارة الفصل
74-
رؤى مختلفة في إدارة القسم
75-
ما هو أسلوبك في تسيير الفصل؟
76- ماذا تعني إدارة قسم ؟
77- استخدام الأسئلة
78- أسلوب العصف الذهني
79-
الأستاذ الاستراتيجي
80-
سبل تطبيق الكفايات
81-
مراحل الوضعية التعلمية
82-
مفهوم الكفاءات
83-
وضعية التعلم في بيداغوجية الكفاءات
84-
المفاهيم الأساسية المرتبطة بالمقاربة بالكفاءات
85-
بناء المناهج عن طريق المقاربة بالكفاءات والقدرات
86-
لماذا بيداغوجية المقاربة بالكفاءات
تقويم الكفاءات
L’évaluation des compétences
01-
التقويم التربوي في ظل الإصلاح
02-
selon quoi faut-il évaluer les acquits des élèves aujourd’hui?
03- إعداد ، استعمال وتصحيح امتحان تقويم الكفاءات
04- تسيير نشاط الإدمــاج
05- التقويم في المقاربة بالكفاءات
06- المعايير
07- تقويم مكتسبات التلاميذ حسب مقاربة الادماج
08- تقـــويم الكفاءات
09- تنمية وتقويم الكفايات
10- شبكة تقويم نصّ وضعيّة الإدماج
11- الوضعيّة الإدماجية من أجل تعلّم الإدماج و تقويم الإدماج
12- التقويم
13- وضعيات الإدماج
14- وضعية ادماجية
15- دليل منهجي في التقويم التربوي
16- التقويم و الدعم من خلال المقاربة بالكفايات
17- سيرورة النشاط التقويمي
18-
جدول الممارسات التقويمية
19-
مسعى التقويم
20- التقويم البيداغوجي
21- التقويم والدعم في المجال التربوي التعليمي
22- مصوغة التقويم البيداغوجي والوظيفي و الاحصائيات في الوسط التربوي
23-
نشاطات الادماج لماذا؟ متى؟ كيف؟
علوم التربية
S
ciences de l’éducation
01-
منهجية تحليل الممارسات البيداغوجيية وتطبيقاتها في عملية متابعة تنفيذ المناهج
02-
ضبط الصف
03-
إدارة الصف
04-
إدارة الصـف وبـيئـة التعلـم
05-
إدارة الصف وضبطه وأثرها في تحصيل التلاميذ
06-
ندوة تربوية
07-
ندوة تربوية عن إدارة الصف
08-
إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمليّة التّربويّة
09-
الإدارة الصفية
10-
الــــتربــية العــــامة
11-
التعلم التعاوني ”تواصل وتفاعل“
12-
الاسهام النظري
13-
تدني الدافعية للتعلم
14-
ضبط الصف 2
15-
ضبط النظام داخل القسم
16-
بيداغوجيا الإدماج: المبادئ التي يقوم عليها تخطيط أسبوعي الإدماج
17-
مدخل إلى علم النفس
18-
مهارة حل المشكلات
19-
نظريات التعلم
20
–
البيداغوجيا الفارقية
21-
النظافة داخل المحيط المدرسي
22
– المنظومة التربوية في الجزائر
23-
بيداغوجيا المشروع
24-
بحث حول الوسائل التعليمية
25-
التواصل البيداغوجي ومعيقاته: مقاربة تحليلية من منظور العقد البيداغوجي الحديث
26-
ندوة حول: التدريس بالأهداف
27-
ندوة حول: المقاربة بالمشكلات
28-
Pédagogie de soutien
29-
مرتكزات مشروع المؤسسة
30-
بيداغوجيا المجموعات
31-
موضوع الندوة: التنسيق التربوي
32-
استراتيجية التعلم النشط
33
–
توظيف شبكة المعلومات العالمية في التدريس
34
–
أهمية وسائل الاتصال والمعلومات في العملية التعليمية
35
–
الوسائط و تقنيات التعليم
36
– من طرق التدريس الحديثة
37
– أسباب تدني الدافعية للتعلم لدى الطلبة وأساليب العلاج
38
–
التربية و البيداغوجيا
39
– التعبير الكتابي
40
– القيادة التربوية للمدرسة في ظل الجودة الشاملة
41
– القيادة التربوية للمدرسة
42
– المعلم بين المهنة والرسالة
43
– المقاربة التحليلية للنصوص
44
– المقاربة النصيّة لنشاطات اللغة العربية
45
– تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها في المدرسة المغربية
46
– عريف التربية
47
– مصطلحات تربوية
48
– مفاهيم تربوية وبيداغوجية
49
– مفاهيم تربوية أساسية
50
– تنمية مهارات التفكير المنهجي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
51
– موجز الموجز في اللسانيات النصية
52
– وظيفة المدرسة والرأسمال الثقافي للطفل
53-
الـمـدخـل لدراسة الظاهرة الإجرامية والحق فى العقاب
54-
أثر التغيرات الاجتماعية على المناهج
55-
الاضطرابات السلوكية والانفعالية
56-
العوامل الأسرية وضعف الدافعية للدراسة
57-
تعريف أهم المصطلحات و المفاهيم
الأساسية لعلم النفس التربوي
58-
من دينامية جماعة الفصل وقياسها إلى التواصل البيداغوجي
59-
مفهوم اللامركزية في الادارة التربوية
60-
مفاهيم التخطيط التعليمي
61-
مدخل الى التعليمية
62-
لماذا الإصلاح التربوي الجزائري في هذا الظرف
63-
ديمقراطية التعليم و تعليم الديمقراطية
64-
ديمقراطية التعليم و الثقافة
65-
بيداغوجيا الدعم
66-
النظام التربوي في الجزائر النظام التربوي الجزائري
67-
المقاربات النظرية للعلاقة التربوية
68-
المعلوماتية في خدمة التعليم والتعلم
69-
المدرس و التلميذ اية علاقة؟
70-
الثقافة التربوية والثقافة الاعلامية
71-
التعليم في القرن الحادي والعشرين
72
–
التعليم الإلكتروني
73-
التعليم المفتوح مبرراته ودوره الاجتماعي والاقتصادي والوطني
74-
التخطيط التعليمي و البطالة
75-
أهمية الوسائل التعليمية ودورها في الفعل التربوي التعليمي
76-
العوامل المؤثرة في التربية
77-
التدريس الفعال باستخدام وسائل الاعلام
78-
الأهداف التعليمية والسلوكية
التشريع المدرسي وقوانين العمل
01- ندوة حول بعض النصوص الخاصة المتعلقة بالتشريع المدرسي
02- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 4 – 27 يناير سنة 2008
03- منشور وزاري مشترك يتعلق بكيفية إجراء الخصم من المرتبات نتيجة الاضرابات 12 مارس 1991
04- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 59 – 12 أكتوبر سنة 2008
05- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية / 24 رمضان 1403
06- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 4 – 27 يناير سنة 2008
07- الجريدة الرسمية للجمهورية
الجزائرية /العدد 3 – 3 رمضان 1417
08- الجريدة الرسمية للجمهـــورية الجزائرية / 24 رمضان 1403
09- مرسوم تنفيذي رقم 05-394 مؤرخ في 6 رمضان عام 1426
10-
القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية
11-
مراسيم تنظيمية
12- قانون رقم 90/33 بتاريخ 25/12/1990 متعلق بالتعاضدية الإجتماعية
13-
القانون التوجيهي للتربية الوطنية
14- الجريدة الرسمية للجمهورية
الجزائرية /العدد 33 – 23 أبريل 1976
15-
الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 46 – 16 يوليو 2006
16- القرار الوزاري رقم 135 المؤرخ في 26/02/91 يحدد مهام أساتذة التعليم الثانوي والأساسي
17- قرار رقم 778 مؤرخ في 26/101991 متعلق بنظام الجماعة التربوية في المؤسسات التربوية والتكوينية
18- قانون رقم 11-90 المؤرخ في 26 رمضان عام 1410 الموافق 21 أبريل سنة 1991 يتعلق بعلاقات العمل
19-
قرار رقم 157 بتاريخ 26/02/1991 يتضمن
إنشاء مجالس الأقسام وتنظيمها في التعليم الأساسي والثانوي
20- قانون رقم 90-14 مؤرخ في 09 ذي القعدة عام 1410 الموافق 2 يونيو سنة 1990 يتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، معدل و متمم
21-
النصوص التنظيمية والقوانين الخاصة بالتربية الوطنية
22- قانون رقم 90-02 مؤرخ في 10 رجب عام 1410 الموافق 6 فبراير سنة 1990 يتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية و تسويتها و ممارسة حق الإضراب، معدل و متمم
23- القانون التوجيهي للتربية الوطنية 2
24-
الجريدة الرسمية عدد 31 المتضمنة الامتيازات الخاصة بالمستخدمين العاملين بالجنوب والهضاب والأوراس
25-
كيفية حساب المردودية
26-
كيفية احتساب مرتب موظف عام
والنظام التعويضي لقطاع التربية
27-
الضوابط العامة التي تحكم تسيير نفقات أموال الخدمات الإجتماعية
28- كل مطبوعات طلبات الاستفادة من منح ومساعدات اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية
29- مواضيع اختبارات المسابقات للإلتحاق بمختلف الرتب
30- وضعيات الموظف
31- العطل و التغيبات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
رسالة أحدث
رسالة أقدم
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
مذكرات اللغة الفرنسية الثانية متوسط │ Fiches pédagogiques de français nouveau programme 2am
مذكرات اللغة الفرنسية الثانية متوسط │ Fiches pédagogiques de français nouveau programme 2am تحميل PDF للتحميل اضغط هنا مذكرات...
Singapour, un modèle pour faire réussir les élèves ?
Singapour, un modèle pour faire réussir les élèves ? La cité-Etat asiatique a obtenu le plus haut score dans l’enquête PISA, qui év...
مؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel d...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق