تربية رقمية
تربية وتعليم رقمي للجميع
الجمعة، 25 نوفمبر 2016
مؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م
ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم
Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م
ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم
Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
01-
تكوين المدرسين اليوم
02-
التربية العامة
Enseigner le francais
–
03
04-
التسيير التربوي و الإداري
05-
التشريع المدرسي و القانوني
06-
القانون و التشريع المدرسي
07-
مقاربة التدريس بالكفايات
08-
التواصل و التفاعل في الوسط المدرسي
09-
التدريس عن طريق: 1- المقاربة بالأهداف و المقاربة بالكفاءات، 2- المشاريع و حل المشكلات
10-
النظام التربوي و مناهج التعليم
11-
I- بناء المفاهيم (المقاربة المفاهيمية)، II- المنظور النظامي في تصميم التدريس، III- بناء المناهج و تطويرها على أساس المقاربة الجديدة
12-
بناء الإختبارات
13-
علم نفس الطفل و المراهق
14-
I-العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا و منهجيتها، II- العلوم الطبيعية و منهجيتها
15-
الإحصاء و الاحتمالات
16-
الإحصاء التربوي
17-
أساسيات التخطيط التربوي النظرية و التطبيقية
18-
سند تكويني موجه لمفتشي التعليم الإبتدائي (خاص بالتكوين المتخصص)
19-
المعجم التربوي LEXIQUE PEDAGOGIQUE
20-
التربية الاسلامية
21-
المناجمنت و قيادة التسيير سند تكويني لفائدة سلكي الإدارة و التسيير
22-
أساسيات الإعلام الآلي Word و Excel
23-
سند تربوي تكويني على أساس المقاربة بالكفاءات يتضمن دروسا نموذجية موجهة لأساتذة الرابعة متوسط اللغة العربية
24-
الخط العربي، المطالعة الموجهة، النحو، البلاغة، و العروض
25-
منهجية البحث سند تكويني لفائدة المفتشين في مختلف الأطوار التعليمية
26-
محاظرات في مهارات التدريس
27-
التخطيط التربوي
28-
المربي
29-
المناجمنت
30-
تقنيات الإتصال و الإعلام
31-
البرامج التعليمية
32-
التوجيه المدرسي
33-
مشروع المؤسسة
34-
التحليل النظامي
35-
أساليب التقويم و مجالاته
36-
النظام التربوي في الجزائر
37-
النظام التربوي في الجزائر 2
38-
المربي – المجلة الجزائرية للتربية عدد 1
المقاربة بالكفاءات
Approche par compétences
01
–
صوغة: مقاربة التدريس بالكفايات
02- عرض مقتضب حول المقاربة بالكفاءات
03
–
Selon quoi faut-il évaluer les acquis des élèves aujourd’hui?
04
–
مصوغة الكفايات
05
–
La compétence
La séquence didactique-
06
–
07
–
المقاربة بالكفايات
De quelles situations parle-t-on
– 0
8
–
?
09
–
إعداد الأطر المرجعية للكفايات و بناء الاختبارات
10
–
القدرة والهدف
11
–
لماذا ؟ المقاربة بالكفاءات
12
–
المقاربة بالكفاءات
13
–
المقاربة بالكفاءات بين النظرية والتطبيق
14
–
المقاربة بالكفايات في مجال التدريس
15
–
الممارسة البيداغوجية و علاقتها بالنماذج البيداغوجية
16
–
الوضعية الاشكالية
17
–
الوضعية-المشكلة و تداعياتها البيداغوجية
18
–
الوضعية المسألة
19
–
المفاهيم المتعلّقة ببيداغوجيا الإدماج
20
–
اثارة النقاش و تبادل الآراء
21
–
صياغة الكفايات الأساسية في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي
22
–
قلت :كفاءة ؟
23
–
الفروق الموجودة بين التخطيطات وفق المقاربات التربوية الثلاث التي تعاقبت على المدرسة المغربيّة
24
–
مصوغة الكفايات 3-2-1
25
–
مستويات الأهداف الّتي يقوم عليها مقرّر وفق بيداغوجيا الإدماج
26
–
مصطلحات في التقويم بالكفاءات
27
–
معجم لمصطلحات المقاربة بالكفاءة
28
–
الكفاءات أو الحاجة إلى الإدماج
29
–
منهاج التكوين الأساس الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي وفق المقاربة بالكفايات
30
–
نشاط الإدماج في المقاربة بالكفاءات
31
–
مصوغة خاصة بتكوين المعلمين العرضيين الحاصلين على شهادة الباكالوريا أو مستوى أقل
L’APC DANS LE SYSTÈME ÉDUCATIF ALGÉRIEN
–
32
–
33
–
تقنيات التنشيط في بيداغوجيا الكفايات
34
–
مبادئ أولية في بيداغوجية الكفاءات
35
–
ماهي بيداغوجيا الكفاءات؟
36
–
الوضعية المشكل وبيداغوجيا الإدماج
37
–
المقاربة بالكـــــــــفاءات 2
38
–
بطاقة لتسيير أنشطة الإدماج
39
–
ظهور بيداغوجيا المق اربة بالكفاءات الاسباب والدواعي
40
–
المقاربة بالكفاءات، أو بيداغوجية الإدماج.
41-
ما معنى وضعية إشكالية؟
42-
بيداغوجية الكفاءات
43-
في مفهوم الكفاءة، و إدماج المكتسبات
44-
الكفاءة
45-
عائلة الوضعيَّات
46-
المقاربة بالكفاءات ، أو بيداغوجية الإدماج.
47-
مبادئ أولية في بيداغوجية الكفاءات
48-
مقارنة بين التكوين بالأهداف و التكوين بالكفاءات
49-
وضعيات التعلم
50-
المنشور الوزاري رقم :2309 /و.ت.و/أ.ع. بتاريخ: 13 مارس 2005
51-
نشاط الإدماج في المقاربة بالكفاءات 2
52-
وضعية إدماج
53-
مثال عن شبكة تصحيح
54-
فن التقويم التربوي في المدرسة الجزائرية.
55-
التعلم البنائي
56-
نظريات التعلم النظرية البنائية لبياجيه
57-
نظرية بیاجیه البنائیة في النمو المعرفي
58- Theories of Cognitive Development
59-
Situations-Problèmes et Apprentissages
60-
المدرسة البنائية
Constructivism School
61-
Des conditions à respecter pour susciter la motivation de élèves
62-
Comment définir un curriculum axé sur la formation fondamentale
63-
L’approche par les compétenceset la problématique du transfert
64-
COGNITIVE DEVELOPMENT IN EARLY CHILDHOOD
65-
Repères conceptuels et implications pour les activités d’enseignement
66-
Piaget’s Theory
67-
Jean Piaget’s Theory of Cognitive Development
68- فاعلية تدريس الفلسفة وفق المقاربة بالكفاءات
69-
المقاربة بالكفاءات
70- المقاربة بالكفاءات: الجذور والتطبيق
71-
إدارة الفصل بأسلوب التعلم التعاوني وأثره في تحصيل الطلاب الدراسي
72-
الممارسات في إدارة القسم
73- خطوات لتدعيم إدارة الفصل
74-
رؤى مختلفة في إدارة القسم
75-
ما هو أسلوبك في تسيير الفصل؟
76- ماذا تعني إدارة قسم ؟
77- استخدام الأسئلة
78- أسلوب العصف الذهني
79-
الأستاذ الاستراتيجي
80-
سبل تطبيق الكفايات
81-
مراحل الوضعية التعلمية
82-
مفهوم الكفاءات
83-
وضعية التعلم في بيداغوجية الكفاءات
84-
المفاهيم الأساسية المرتبطة بالمقاربة بالكفاءات
85-
بناء المناهج عن طريق المقاربة بالكفاءات والقدرات
86-
لماذا بيداغوجية المقاربة بالكفاءات
تقويم الكفاءات
L’évaluation des compétences
01-
التقويم التربوي في ظل الإصلاح
02-
selon quoi faut-il évaluer les acquits des élèves aujourd’hui?
03- إعداد ، استعمال وتصحيح امتحان تقويم الكفاءات
04- تسيير نشاط الإدمــاج
05- التقويم في المقاربة بالكفاءات
06- المعايير
07- تقويم مكتسبات التلاميذ حسب مقاربة الادماج
08- تقـــويم الكفاءات
09- تنمية وتقويم الكفايات
10- شبكة تقويم نصّ وضعيّة الإدماج
11- الوضعيّة الإدماجية من أجل تعلّم الإدماج و تقويم الإدماج
12- التقويم
13- وضعيات الإدماج
14- وضعية ادماجية
15- دليل منهجي في التقويم التربوي
16- التقويم و الدعم من خلال المقاربة بالكفايات
17- سيرورة النشاط التقويمي
18-
جدول الممارسات التقويمية
19-
مسعى التقويم
20- التقويم البيداغوجي
21- التقويم والدعم في المجال التربوي التعليمي
22- مصوغة التقويم البيداغوجي والوظيفي و الاحصائيات في الوسط التربوي
23-
نشاطات الادماج لماذا؟ متى؟ كيف؟
علوم التربية
S
ciences de l’éducation
01-
منهجية تحليل الممارسات البيداغوجيية وتطبيقاتها في عملية متابعة تنفيذ المناهج
02-
ضبط الصف
03-
إدارة الصف
04-
إدارة الصـف وبـيئـة التعلـم
05-
إدارة الصف وضبطه وأثرها في تحصيل التلاميذ
06-
ندوة تربوية
07-
ندوة تربوية عن إدارة الصف
08-
إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمليّة التّربويّة
09-
الإدارة الصفية
10-
الــــتربــية العــــامة
11-
التعلم التعاوني ”تواصل وتفاعل“
12-
الاسهام النظري
13-
تدني الدافعية للتعلم
14-
ضبط الصف 2
15-
ضبط النظام داخل القسم
16-
بيداغوجيا الإدماج: المبادئ التي يقوم عليها تخطيط أسبوعي الإدماج
17-
مدخل إلى علم النفس
18-
مهارة حل المشكلات
19-
نظريات التعلم
20
–
البيداغوجيا الفارقية
21-
النظافة داخل المحيط المدرسي
22
– المنظومة التربوية في الجزائر
23-
بيداغوجيا المشروع
24-
بحث حول الوسائل التعليمية
25-
التواصل البيداغوجي ومعيقاته: مقاربة تحليلية من منظور العقد البيداغوجي الحديث
26-
ندوة حول: التدريس بالأهداف
27-
ندوة حول: المقاربة بالمشكلات
28-
Pédagogie de soutien
29-
مرتكزات مشروع المؤسسة
30-
بيداغوجيا المجموعات
31-
موضوع الندوة: التنسيق التربوي
32-
استراتيجية التعلم النشط
33
–
توظيف شبكة المعلومات العالمية في التدريس
34
–
أهمية وسائل الاتصال والمعلومات في العملية التعليمية
35
–
الوسائط و تقنيات التعليم
36
– من طرق التدريس الحديثة
37
– أسباب تدني الدافعية للتعلم لدى الطلبة وأساليب العلاج
38
–
التربية و البيداغوجيا
39
– التعبير الكتابي
40
– القيادة التربوية للمدرسة في ظل الجودة الشاملة
41
– القيادة التربوية للمدرسة
42
– المعلم بين المهنة والرسالة
43
– المقاربة التحليلية للنصوص
44
– المقاربة النصيّة لنشاطات اللغة العربية
45
– تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها في المدرسة المغربية
46
– عريف التربية
47
– مصطلحات تربوية
48
– مفاهيم تربوية وبيداغوجية
49
– مفاهيم تربوية أساسية
50
– تنمية مهارات التفكير المنهجي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
51
– موجز الموجز في اللسانيات النصية
52
– وظيفة المدرسة والرأسمال الثقافي للطفل
53-
الـمـدخـل لدراسة الظاهرة الإجرامية والحق فى العقاب
54-
أثر التغيرات الاجتماعية على المناهج
55-
الاضطرابات السلوكية والانفعالية
56-
العوامل الأسرية وضعف الدافعية للدراسة
57-
تعريف أهم المصطلحات و المفاهيم
الأساسية لعلم النفس التربوي
58-
من دينامية جماعة الفصل وقياسها إلى التواصل البيداغوجي
59-
مفهوم اللامركزية في الادارة التربوية
60-
مفاهيم التخطيط التعليمي
61-
مدخل الى التعليمية
62-
لماذا الإصلاح التربوي الجزائري في هذا الظرف
63-
ديمقراطية التعليم و تعليم الديمقراطية
64-
ديمقراطية التعليم و الثقافة
65-
بيداغوجيا الدعم
66-
النظام التربوي في الجزائر النظام التربوي الجزائري
67-
المقاربات النظرية للعلاقة التربوية
68-
المعلوماتية في خدمة التعليم والتعلم
69-
المدرس و التلميذ اية علاقة؟
70-
الثقافة التربوية والثقافة الاعلامية
71-
التعليم في القرن الحادي والعشرين
72
–
التعليم الإلكتروني
73-
التعليم المفتوح مبرراته ودوره الاجتماعي والاقتصادي والوطني
74-
التخطيط التعليمي و البطالة
75-
أهمية الوسائل التعليمية ودورها في الفعل التربوي التعليمي
76-
العوامل المؤثرة في التربية
77-
التدريس الفعال باستخدام وسائل الاعلام
78-
الأهداف التعليمية والسلوكية
التشريع المدرسي وقوانين العمل
01- ندوة حول بعض النصوص الخاصة المتعلقة بالتشريع المدرسي
02- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 4 – 27 يناير سنة 2008
03- منشور وزاري مشترك يتعلق بكيفية إجراء الخصم من المرتبات نتيجة الاضرابات 12 مارس 1991
04- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 59 – 12 أكتوبر سنة 2008
05- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية / 24 رمضان 1403
06- الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 4 – 27 يناير سنة 2008
07- الجريدة الرسمية للجمهورية
الجزائرية /العدد 3 – 3 رمضان 1417
08- الجريدة الرسمية للجمهـــورية الجزائرية / 24 رمضان 1403
09- مرسوم تنفيذي رقم 05-394 مؤرخ في 6 رمضان عام 1426
10-
القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية
11-
مراسيم تنظيمية
12- قانون رقم 90/33 بتاريخ 25/12/1990 متعلق بالتعاضدية الإجتماعية
13-
القانون التوجيهي للتربية الوطنية
14- الجريدة الرسمية للجمهورية
الجزائرية /العدد 33 – 23 أبريل 1976
15-
الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية /العدد 46 – 16 يوليو 2006
16- القرار الوزاري رقم 135 المؤرخ في 26/02/91 يحدد مهام أساتذة التعليم الثانوي والأساسي
17- قرار رقم 778 مؤرخ في 26/101991 متعلق بنظام الجماعة التربوية في المؤسسات التربوية والتكوينية
18- قانون رقم 11-90 المؤرخ في 26 رمضان عام 1410 الموافق 21 أبريل سنة 1991 يتعلق بعلاقات العمل
19-
قرار رقم 157 بتاريخ 26/02/1991 يتضمن
إنشاء مجالس الأقسام وتنظيمها في التعليم الأساسي والثانوي
20- قانون رقم 90-14 مؤرخ في 09 ذي القعدة عام 1410 الموافق 2 يونيو سنة 1990 يتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، معدل و متمم
21-
النصوص التنظيمية والقوانين الخاصة بالتربية الوطنية
22- قانون رقم 90-02 مؤرخ في 10 رجب عام 1410 الموافق 6 فبراير سنة 1990 يتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية و تسويتها و ممارسة حق الإضراب، معدل و متمم
23- القانون التوجيهي للتربية الوطنية 2
24-
الجريدة الرسمية عدد 31 المتضمنة الامتيازات الخاصة بالمستخدمين العاملين بالجنوب والهضاب والأوراس
25-
كيفية حساب المردودية
26-
كيفية احتساب مرتب موظف عام
والنظام التعويضي لقطاع التربية
27-
الضوابط العامة التي تحكم تسيير نفقات أموال الخدمات الإجتماعية
28- كل مطبوعات طلبات الاستفادة من منح ومساعدات اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية
29- مواضيع اختبارات المسابقات للإلتحاق بمختلف الرتب
30- وضعيات الموظف
31- العطل و التغيبات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
رسالة أحدث
رسالة أقدم
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
مذكرات اللغة الفرنسية الثانية متوسط │ Fiches pédagogiques de français nouveau programme 2am
مذكرات اللغة الفرنسية الثانية متوسط │ Fiches pédagogiques de français nouveau programme 2am تحميل PDF للتحميل اضغط هنا مذكرات...
مؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel de l’éducation
م ؤلفات المعهد الوطني لمستخدمي التربية وتحسين مستواهم Ouvrages de l’institut national de formation et de perfectionnement du personnel d...
Singapour, un modèle pour faire réussir les élèves ?
Singapour, un modèle pour faire réussir les élèves ? La cité-Etat asiatique a obtenu le plus haut score dans l’enquête PISA, qui év...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق