الأحد، 3 يوليو 2016

السنة الثالثة ثانوي - دروس الفلسفة -

السنة الثالثة ثانوي - دروس الفلسفة -


فلسفة الثالثة ثانوي: فلسفة الرياضيات



الحياة النفسية بين الشعور و اللا شعور فلسفة سنة ثالثة ثانوي



العلاقة القائمة بين الإحساس و الإدراك - فلسفة سنة ثالثة ثانوي



درس الفلسفة - 07 - أصالة العقل وأصالة الحس - د. عدنان إبراهيم




مدير المؤسسة وتقنيات وضع التوقيت







http://wassatiya01.wix.com/idrak#!blank-2/sdmvn


مدير المؤسسة وتقنيات وضع التوقيت:

تعرفه على إعداد الخريطة التربوية:
  • تنفيذ الخريطة (إسناد الأقسام).
  • المواقيت الرسمية.
  •  جدول الحجرات المتخصصة والعادية.
  •  معرفة الوسائل المخبرية.
  • التعليمات الرسمية حول توزيع المواد الأساسية المكملة.
  •  عدد الحصص النظرية والأعمال التطبيقية وطاقة الاستيعاب للحجرات الخاصة والعادية.
  •  تخصيص حصص في يوم واحد خلال الأسبوع لجميع أساتذة المادة الواحدة للاجتماعات التنسيقية والندوات الداخلية.
  •  وضع التنهيج على الجدار وتبويبه.
  •  تحضير وثائق الإنجاز (وريقات التنهيج المختلفة الألوان وبأعداد متوفرة وتكتب عليها الحصص المقررة).
  •  مطبوعات خاصة باستعمال الزمن للأساتذة والقسم والحجرات المتخصصة والعادية في حالة عدم وجود التنهيج.
  •  توزيع حصص الأعمال التطبيقية والرياضية والرسم.
  •  توزيع التداريس المتكاملة.
  •  مراجعة عامة والتأكد من عدم وجود أخطاء: النسيان، التكرار، التماثل.
  •  الشروع في طبع التوقيت على الاستمارات الخاصة.
  •  مراقبتها والتوقيع عليها.
  •  مرحلة تنفيذ التوقيت المنجز.
  • مرحلة المتابعة الميدانية.
والقصد من تعميم تقنيات وضع التوقيت هو تحديد الأساليب والطرق وتوضيح المناهج والمسلك لضمان الفعالية لعملية الإنجاز.

برنامج انجاز استعمال الزمن

 


مواضيع وحلول شهادة التعليم المتوسط لجميع السنوات السابقة

la structure du textes argumentatifs et le vocabulaire spécifique a l'argumentation

الجملة الإسمية والفعلية المبتدأ والخبر لغة عربية رابعة متوسط

دروس اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط Adjectives

الإستعارة المكنية الجملة الإسمية والفعلية المضاف والمضاف إليه لغة عربية سنة رابعة متوسط