http://wassatiya01.wix.com/idrak#!blank-2/sdmvn
مدير المؤسسة وتقنيات وضع التوقيت:
تعرفه على إعداد الخريطة التربوية:
- تنفيذ الخريطة (إسناد الأقسام).
- المواقيت الرسمية.
- جدول الحجرات المتخصصة والعادية.
- معرفة الوسائل المخبرية.
- التعليمات الرسمية حول توزيع المواد الأساسية المكملة.
- عدد الحصص النظرية والأعمال التطبيقية وطاقة الاستيعاب للحجرات الخاصة والعادية.
- تخصيص حصص في يوم واحد خلال الأسبوع لجميع أساتذة المادة الواحدة للاجتماعات التنسيقية والندوات الداخلية.
- وضع التنهيج على الجدار وتبويبه.
- تحضير وثائق الإنجاز (وريقات التنهيج المختلفة الألوان وبأعداد متوفرة وتكتب عليها الحصص المقررة).
- مطبوعات خاصة باستعمال الزمن للأساتذة والقسم والحجرات المتخصصة والعادية في حالة عدم وجود التنهيج.
- توزيع حصص الأعمال التطبيقية والرياضية والرسم.
- توزيع التداريس المتكاملة.
- مراجعة عامة والتأكد من عدم وجود أخطاء: النسيان، التكرار، التماثل.
- الشروع في طبع التوقيت على الاستمارات الخاصة.
- مراقبتها والتوقيع عليها.
- مرحلة تنفيذ التوقيت المنجز.
- مرحلة المتابعة الميدانية.
والقصد من تعميم تقنيات وضع التوقيت هو تحديد الأساليب والطرق وتوضيح المناهج والمسلك لضمان الفعالية لعملية الإنجاز.
برنامج انجاز استعمال الزمن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق