السبت، 4 فبراير 2012

تصميم مواقع الويب


عنوان الكتاب المؤلف

 تركيب سيرفر شخصي AppServ عمر الصاعدي

 البدء مع ADO.NET,الدرس الشامل المبرمج عبدالله شحاته

 تعلم تصميم موقع احترافى من الدرجه الاولى المبرمج عبدالله شحاته

 انشاء قاعدة بينات من السي بنل للموقع عمر الصاعدي

 كتاب ال-HTML 5 اسماعيل العنجريني

 تنصيب groovy and grails المهندس محمد الأحمر

 كتاب عن ال XML حسام كلحسن

 الشامل في Drupal عبد المجيد شرفاوي

 إستضافة مجانية غير محدودة (لاصحاب المنتديات) mohamed_dz

 الخلاصات RSS محمد فؤاد بن عثمان

 درس شرح حجز إسم دومين co.be و إدراجه في لوحة التحكم Cpanel11 و VistaPaneL mohamed_dz

  كتاب شرح حجز اسم دومين co.cc مجاني mohamed_dz

 مدخل إلى xml وتوابعه (DTD, XSL,CSS) خالد السعداني

 الارشفه الالكترونيه لسجلات الطلاب طلاب

 دليل جملة العربي الشامل Joomla! 1.5 محمد الحامدي - _MD_

 انشاء منتدى vb على استضافة مجانية نصرالدين

 الخطة .. أدسنس م / أمير عادل

 كتاب تعليم jquery الشامل من موقع مطور فى تطوير وبرمجة المواقع vista-design

 كيف تطلق مدونة ناجحة إلى فضاء الإنترنت ؟؟ رامى أحمد لطفى

 بدايتك بعالم المواقع فهد سالم

 مذكرة انشاء و تصميم موقع الكتروني لمؤسسة تعليمية التقني جابو عنتر

 مشروع بلغة ASP إسماعيل دمران

 منتداك على النت كمري عادل

 شرح التسجيل في شركة للإعلانات مثل جوجل أدسنس عبد الفتاح البقالي

 الكتاب الشامل فى تعليم برمجةوتصميم المواقع بأسلوب المحترفين web2.0 vista-design

 الوصول إلى الواقعية 37signals.com

 شرح التسجيل في Google Adsense TCANON

 تركيب الوردبريس بسهولة طريق الشباب

 نصائح للباحثين عن شركة استضافة Ghost Hacker

 عمل موقع او منتدى مجاني VB من الالف الى العظم بالتفصيل وبابسط الطرق يوسف ابو ذوابة

 شرح (السى بانل) لوحة تحكم المواقع mohamed hadad

 التحكم في الموقع من خلال cpanel احمد علي سلمان الدليمي

 التقنية التي ستغير عالم الوب AJAX.net Part 3 آواز شيخي , Awaz Shikhi

 الكتاب الشامل فى تصميم المجلات الألكترونية vista-design

 الانترنت وتطبيقاتة Mohamed Ismael

 التقنية التي ستغير عالم الوب AJAX.net Part 2 آواز شيخي

 شرح مصطلحات الاستضافة للعملاء الجدد جلال على

 تصميم وتطوير تطبيقات الويب مجد الدين قدار

 مقدمة ونظرة شاملة على الويب 2.0 شومان

 التقنية التي ستغير عالم الوب AJAX.net آواز شيخي

 الشرح الكامل لتركيب مجلة للمنتدى hanyessmat

 كيف تشترى أرض لبناء متجرك الإلكترونى !! ROMEO

 تعلم نظام ادارة المحتوى joomla razk allah er-rahani

 تصميم وتطوير تطبيقات الويب(المحتوى الكامل للمادة) مجد الدين قدار

 تعرف على MS_Expression web غير معروف

 تصميم المواقع باستخدام أكسبريشن ويب Web Design Using Expression Web السيد المعداوى

 

الثلاثاء، 31 يناير 2012

المستشار في التربية

لقد انعقد اليوم31/01/2012 ملتقى دراسي لفائدة المستشارين في التربية  تحت ةاشراف السيد زاوي حسن مفتش التربية و التكوين
لادارة الثانويات و المتاقن  للمقاطعة 37 تلمسان الشرقية بعنوان متابعة اعمال التلاميد و مواظبتهم و انضباطهم قام بعرضه السيد
المستشار في التربية عقوني محمد  من ثانوية  بوعيزم المختار عين يوسف الرمشي تلمسان   حضر الملتقى 40 مستشارا للتربية  4 مديرين منسقين لقد اختتم الملتقى بمناقشة تخللتها عروض الافواج المشاركة في الملتقى التكويني للمستشارين قدماء و مستشارين جدد.


السبت، 14 يناير 2012

تحميل كتب بواسطة المستشار في التربي محمد عقوني

تصانيف الكتب


ركن التصميم Design
عدد الكتب: 72
ركن الشبكات Networking
عدد الكتب: 224
ركن الإنترنت Internet
عدد الكتب: 122

المستشار في التربية

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد النبي الكريم أما بعد السيد مفتش التربية و التكوين  زميلاتي
الفضليات زملائي الافاضل سلام الله عليكم و رحمته تعالى و بركاته و بعد  بادىء بدء نرحب بكم و نتمنى لكم اقامة طيبة بينا
فأهلا و سهلا بكم بين أحضان  الاسرة التربوية لثانوية الرائد بوعيزم المختار بلدية عين يوسف.
متابعة أعمال التلاميذ و انضباطهم
الهدف:       أن يكون المستشار بنهاية الملتقى متحمسا على:
استعمال الأعلام الآلي في متابعة أعمال التلاميذ و انجاز جميع الوثائق الإدارية بواسطة الإعلام الآلي
 تختلف تطبيق مهام مستشار التربية في واقع  الامرمن مؤسسة لأخرى واقع العمل يعتمد على السياق المحلي على التركيبة الاجتماعية التي تستقبلها المؤسسة من المراقب العام أو الحارس العام
المستشار في التربية
كلمة الاستشارة
تعني  طلب المشورة من الآخرين و الأدلة على ذلك قوله تعالى فبما رحمة من الله لنت لهم و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم و استغفر لهم و شاورهم في الامر فإذا عزمت فتوكل على الله أن الله يحب المتوكلين 
 مهارات العمل الاستشاري      
  يعمل المستشار التربوي بواسطة أربع مهارات أساسية.
دمج هذه المهارات والموازنة بينها يجعل عمله خاصاً ومتميّزاً:
1.     استشارة – (مبني على علاقات مهنية بين الأشخاص: المستشار والمستشير.
 وأهميته انه يضع بين يدي المستشير قدرة مهنية مدرّبة  يستطيع المستشير معها أن يتحدث ويستوضح مشاكله وبمساعدته يستطيع
أن يخطط ويختار طريقه  بحكمة خاصة عندما يحتاج ذلك.
2.    التشاور – (مبني على المشاركة بالمعلومات المهنية مع مصادر مهنية أخرى
 ( أخصائيين نفسيين , أسرٍ , معلمين , مدير ) . يقابل المستشار في هذه  العملية مِهَنياً ( آخر أو أكثر) وفي اللقاء  يتم تفعيل المعلومات
والتجارب لدى كلٍِ منهم ( حتى ولو كانت القدرة المهنية غير متكافئة ) كي يتم التركيز في إيجاد حل لمشكلة معينة .
3.    التنسيق          – (يقوم المستشار بعملية التنسيق من اجل الملاءمة ما بين                                                  الخدمات الجماهيرية واحتياجات الطلاب المحددة, المعلمينوالأهالي. يعمل المستشار بالتنسيق ما بين الجهات المختلفة في
 المدرسة , والعناصر المتواجدة في الإطار المحيط بالمدرسة وبين احتياجات الفرد مثل: الخدمات النفسية التربوية , الشؤون الاجتماعية , خدمات الصحة النفسية وغيرها .
4.    إدارة البرام     - (تفعيل برامج تطويرية ووقائية بواسطة تأهيل هيئات تدريسية , وتطبيق البرامج بين الطلاب مع تفعيل هيئة مراقبة وتقييم .
المستشار
 




المعرفة و الخبرة

المعارف
الوضعية المهنية

v      تلقى جهاز مراقبة و تسيير التلاميذ(وثائق و استغلال المعلومات).
v      يعرف المشاكل و يفعل المتابعة التربوية للتلاميذ(يعرف مهام كل موظف إداري و تربوي في الحياة الدراسية)
v      المعرفة و الخبرة يتعاون مع الفريق البيداغوجي(الأستاذ المسؤول عن القسم(الأستاذ المسؤول عن المادة).
و مع مختلف الفريق الإداري و التربوي.
v      يستعمل الوسائل الحديثة إعلام إلي و غيرها.

v     معرفة المنظومة التربوية وتسيير المؤسسة.
v     معرفة التشريع و القوانين(مسؤولية-و أمن).
v     معرفة المحيط الاجتماعي و الاقتصادي و العائلي.
v     معرفة علم نفس المراهق.
v     معرفة شركات الاتصال الداخلي و الجارخي.
تسيير  غيابات التلاميذ










v     يشارك في انجاز و ضبط جداول توقيت التلاميذ و الأساتذة.
v     يراقب تطبيق استعمالات الزمن.
v     تحسس التلاميذ و الفريق التربوي بقواعد الأمن للحياة المدرسية.
v     يتعاون مع مصالح الأمن(رجال مطافي، درك و أمن).
v     معرفة القواعد الأمنية فيما يتعلق بسلامة الأشخاص.
v     معرفة النظام الداخلي.
v     معرفة القانون (الدور الذي تقوم به مصالح الوقاية و الأمن).
         1.         حركة و أمن التلاميذ

v      يعين أهداف و غايات مشروع المؤسسة و مشروع الاستشارية.
v      ينشط المساعدين (التربويين، التلاميذ و مندوبي الأقسام).
v      يراقب تنفيذ العمليات.
v      ينظم و يقيم عمليات فريق الاستشارة.
v      معرفة مهام كل الأطراف (التربوية-مهام المدير-مهام الناظر......)
v      معرفة المناجمنت و تسيير الموارد البشرية.
         2.         تسيير و تنشيط المجموعة التربوية

v      ينشئ المعلومة :  يلاحظ .
v      معرفة نمط الاتصال بالمؤسسة .
v      تأسيسي و تنظيمي-شبكات أساتذة-الناظير-أساتذة رؤساء المواد-رؤساء الأقسام.
          3.         تبادل المعلومات فيما يخص سلوك و نشاطات التلاميذ
الإستشارة الناجحة
الاقتراحات والأفكار والإجراءات التي تساهم في تسيير وتطوير نظم المؤسسة أو المنظومة في  جوانبها المختلفة، وتوقع العديد من العوامل والعقبات التي قد تعترض أداءه ووضع تصورات شاملة الجوانب للتمكن من العمل في ظلها دون تأثر جودة الأداء  للعملية الاستشارية                               لذلك من المهم لأي منظومة أو مؤسسة إدراج موقعا وحيزاً في مخططها  للعملية الاستشارية، وتحديد نوعيتها حسب متطلباتها وتهيئة الظروف المناسبة لها، لتصبح العملية الاستشارية فعالة وتنعكس بالإيجابية على مسيرة المنظومة والعاملين به.