الأربعاء، 1 يونيو 2016

موسوعة التسويق و التخطيط الاستراتيجي Marketing and Strategic Planning Encyclopedia

موسوعة التسويق و التخطيط الاستراتيجي
Marketing and Strategic Planning Encyclopedia


 يعتبر التخطيط الاستراتيجي بمثابة دعامة أساسية لخطط التسويق والتي صُمِمت لتلبية احتياجات السوق والوصول إلى الأهداف التسويقية. وتوضع الخطط والأهداف عموماً للحصول على نتائج قابلة للقياس. وعادةً ما يتم تطوير استراتيجيات التسويق باعتبارها خطط موضوعة لعدة السنوات، مدرج معها خطة تكتيكية موضحة بالتفصيل الإجراءات المحددة التي يتعين إنجازها خلال العام الحالي. وتختلف الآفاق الزمنية التي تغطيها الخطة التسويقية باختلاف الشركة، أو الصناعة، أو الدولة، ومع ذلك أصبحت الآفاق زمنية أقصر لزيادة سرعة التغير في البيئة. وتعتبر استراتيجيات التسويق استراتيجيات حيوية وتفاعلية. ويخطط للاستراتيجيات التسويقية مسبقاً من أجل نجاح التسويق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق