تطبيقا لمبدأ التمييز الإيجابي لهذه لفئة
وزارة التربية تسمح بانتقال التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الثانوي
سمحت وزارة التربية الوطنية من خلال تعليمة أصدرتها بالسماح للتلاميذ من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، للانتقال إلى السنة الأولى ثانوي، بشرط حصولهم على معدل عام يساوي أو يفوق 10 في التقويم المستمر، وهو إجراء استثنائي أصدرته الأخيرة لصالح هذه الفئة، بمختلف أنواعها، تطبيقا لمبدأ التمييز الإيجابي لها، وكذا تمكين هؤلاء وتشجيعهم على مواصلة الدراسة
وبحسب ما جاء في التعليمة الممضاة من طرف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بتاريخ 27 جوان الجاري، تحت رقم 1122، والموجهة إلى مديريات التربية بالولايات للتنفيذ، فإن عددا كبيرا من التلاميذ من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، يزاولون دراستهم في مختلف المؤسسات التعليمية، مدمجين كليا مع نظرائهم العاديين أو بأقسام خاصة مفتوحة لهم، ويترشح هؤلاء إلى نفس الامتحانات المدرسية ويوضعون في نفس الإجراء مع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق