الأربعاء، 11 مايو 2016

الشيخ زكريا حمامة من البحريننظمت بالبحرين وتنافس على الجائزة 20 ألف قارئ الجزائري الشيخ زكريا حمامة يتوج ثانيا في مسابقة القارئ العالمي للقرآن

نظمت بالبحرين وتنافس على الجائزة 20 ألف قارئ

الجزائري الشيخ زكريا حمامة يتوج ثانيا في مسابقة القارئ العالمي للقرآن





تمكن القارئ الجزائري الشيخ أبو جلال زكريا عثمان حمامة، ابن مدينة أولاد جلال، غربي ولاية بسكرة، سهرة الاثنين، من افتكاك المرتبة الثانية وبجدارة واستحقاق في نهائي مسابقة دولة البحرين العالمية لتلاوة القرآن فئة القراءة المجودة بمرتبة الترتيل.
ابن الجزائر ومفخرة أولاد جلال تمكن من الحصول على علامة 93.94 متأخرا بأجزاء بسيطة جدا عن صاحب المرتبة الأولى، المغربي الشيخ أحمد محمد الخالدي، الذي افتك الريادة بدرجة 94.41، فيما حل ثالثا المصري القارئ الشيخ مصطفى الزين إبراهيم بمجموع 91.71.
وبهذا التتويج، يكون الشيخ زكريا حمامة قد أضاف لنفسه وللجزائر تتويجا آخر وتألقا كبيرا في المحافل الدولية، وفي مجال تلاوة القرآن التي ظل ولا يزال فيها الشيخ حمامة 
يصول ويجول ويتألق من مسابقة عالمية إلى أخرى.
الشيخ زكريا حمامة، وبعد النجاح الذي حققه، كتب على صفحته في الفيسبوك "إن فوزه في هذه المسابقة فوز لكل الجزائريين والحمد لله". وقبل النهائي ظل الشيخ حمامة يطلب من الجزائريين مساندته والدعاء له. وهاهي النتيجة قد أثلجت صدور الجميع في الجزائر قاطبة وليس في مسقط رأسه أولاد جلال فحسب.
والمنتظر أن يُستقبل خلال عودته المرتقبة، الأربعاء، استقبال الأبطال. كيف لا وهو الذي شرف الجزائر قاطبة في أقوى وأكبر مسابقة عالمية لتلاوة القرآن.
للإشارة، فإن مسابقة القارئ العالمي للقرآن الكريم، نظمت بمملكة البحرين برعاية المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وقد تم التنافس عبر مراحل تصفوية بمشاركة ما يفوق 20 ألف مشارك في المرحلة الأولى التي تحصل فيها ابن الجزائر الشيخ حمامة على المرتبة 18 ثم ارتقى إلى المرتبة الأولى في المرحلة الثانية من مجموع 1000 مشارك بقي في المنافسة ليحصد المرتبة الثانية وبامتياز في المرحلة الأخيرة والنهائية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق