الثلاثاء، 31 مايو 2016

في اليوم الثاني من الامتحان المصيري بن غبريط: المتغيبون في البكالوريا قليل وحالات الغش أقلّ

في اليوم الثاني من الامتحان المصيري

بن غبريط: المتغيبون في البكالوريا قليل وحالات الغش أقلّ



أكدت وزيرة التربة الوطنية، نورية بن غبريت، الإثنين، بالجزائر العاصمة، أن عدد المتغيبين عن إجراء امتحان البكالوريا (دورة 2016) "قليل على المستوى الوطني وأن أغلبهم من المترشحين الأحرار".
وأوضحت السيدة بن غبريت في تصريح للصحافة خلال إشرافها على انطلاق امتحانات اليوم الثاني للبكالوريا بمركز الإجراء (متوسطة عبد الرحمان الكواكبي ببئر مرادرايس) بالعاصمة، أنه تم خلال اليوم الأول من الإمتحان تسجيل "عدد قليل من الغيابات وسط المترشحين للبكالوريا على المستوى الوطني"، مشيرة أن "أغلبهم من المترشحين الأحرار".
وأشادت الوزيرة بالدور الذي قام به الطاقم التربوي بمعية القطاعات الأخرى المعنية خلال اليوم الأول للامتحان من أجل "توفير الجو الملائم لإنجاح هذا الامتحان والحفاظ على مصداقيته"، داعية الجميع إلى "ضرورة البقاء مجندين إلى غاية انتهاء الاختبارات".
وفي ردها عن سؤال حول عدد حالات الغش المسجلة منذ انطلاق الإمتحان، أكدت السيدة بن غبريت أن دائرتها الوزارية بصدد إحصاء هذا الحالات، مشيرة إلى أنه تم بمديرية التربية لمنطقة الجزائر-غرب تسجيل "حالة غش واحدة من بين 23 ألف مترشح"، وهذا ما يبين "تقلص العدد مقارنة بالسنة الماضية"، على حد تعبيرها.
وأبرزت الوزيرة أن حملات التحسيس والتوعية التي شملت التلاميذ والأولياء والمؤطرين خلال السنة الدراسية "سمحت بالقضاء على بعض السلوكات السلبية التي تمس بمصداقية البكالوريا"، معتبرة أن القضاء على هذه الظاهرة من شأنه الحفاظ على "مبدأ تكافؤ الفرص الذي يقوم على أساسه النظام التربوي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق