الثلاثاء، 19 أبريل 2016

أم البواقي - الوالي يأمر بتوقيف مدير الابتدائية التي تسمّم تلاميذها

أم البواقي  -  الوالي يأمر بتوقيف مدير الابتدائية التي تسمّم تلاميذها 

أمر أمس والي أم البواقي بتوقيف مدير ابتدائية بلغول رابح بسيقوس تحفظيا عن ممارسة مهامه، حتى ظهور نتائج التحاليل المرفوعة عن اللمجة المقدمة لتلاميذ الابتدائية يوم الخميس المنقضي، والتي أدت إلى تسمم 127 تلميذا ، وهو القرار الذي نفذته مديرية التربية .
مصادر النصر كشفت بأن قرار الوالي جاء بالنظر للعدد المعتبر للتلاميذ الذين أصيبوا بالتسمم نتيجة لتقصير في مراقبة علب البسكويت من نوعية «مادلان»، والتي يكون الممون أو مسؤول المخزن بالابتدائية قد حفظاها بطرق مخالفة لشروط السلامة الصحية، وتضمن قرار الوالي بأن التوقيف سيكون مؤقتا إلى غاية ظهور النتائج المخبرية على عينات البسكويت المرفوعة من طرف المصالح المختصة، سواء مخبريي الصحة الجوارية أو رجال الشرطة. وتوعد بتوقيف ممون المدرسة بالمادة المشكوك في صلاحيتها وتشميع محله في حال ثبوت فساد المادة التي مون بها المؤسسة على مستوى مخزنه.
في المقابل كشفت مصادر النصر بأن العينات المتواجدة على مستوى المخابر المختصة لم تُكشف بعد، فالتحاليل التي رفعتها مصالح مراقبة النوعية وقمع الغش بمديرية التجارة تتطلب 48 ساعة حتى تظهر بشكل واضح، بينما ستظهر صباح اليوم نتائج التحاليل التي رفعتها مصالح الصحة الجوارية.
وكشف مصدر من داخل مديرية التربية بأن المسؤولة الأولى عن القطاع اتخذت قرارا بتوقيف مدير المدرسة تحفظيا عن العمل، أين تم إشعار المدير بقرار توقيفه في انتظار ما ستفرزه نتائج التحاليل.                      
أحمد ذيب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق