الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

الإنترنت يدخل المساجد والزوايا والمراكز الثقافية الإسلامية

سهل تواصل إدارة الشؤون الدينية مع مؤسسات القطاع وطرح أسئلة المواطنين

الإنترنت يدخل المساجد والزوايا والمراكز الثقافية الإسلامية

وقع وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بو عبد الله غلام الله، ووزير البريد وتكنولوجية الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، الثلاثاء، على اتفاقية إطار بين الطرفين يتم بموجبها تعميم استعمال التكنولوجيات الجديدة على مستوى المؤسسات التابعة لقطاع الشؤون الدينية .
  • وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعت بمقر وزارة الشؤون الدينية، سيتم قريبا تزويد المساجد والزوايا والمراكز الثقافية الإسلامية والمؤسسات التابعة لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بوسائل الاتصال والإعلام الحديثة،كالانترنيت وغيرها من الوسائل التكنولوجية.
  •  وأوضح موسى بن حمادي، في تصريح للصحافة، أن ذلك سيسمح للإطارات والأساتذة والطلبة بالاستفادة من استغلال هذه التكنولوجية للوصول إلى مراجع علمية إسلامية وقواعد بيانات إحصائية ودراسات وخلق فضاء تبادل وتفاعل بين إطارات القطاع،  وكذا فتحه للمواطنين الجزائريين لطرح استفساراتهم الدينية وانشغلاتهم واهتماماتهم.
  • من جهته، ذكر غلام الله أن الاتفاقية إطار هذه ستمكن القطاع الشؤون الدينية من توثيق المعلومات وتسهيل الاتصال والتواصل المعاملات بين الإدارات الولائية منها والمساجد والمعاهد والمراكز الثقافية الإسلامية، كما سيتمكن من جهة أخرى  العاملون في الميدان من الحصول على مراجع علمية معرفية في ميدان اختصاص كل واحد.
  • ولإنجاح تطبيق هذه الاتفاقية على أرض الواقع، أنشئت لجنة مشتركة تضم إطارات من الوزارتين لمتابعة بانتظام  مختلف مراحل تنفيذها .
  • وكشف وزير الشؤون الدينية بالمناسبة أن عملية تحصيل زكاة سنة 2012 ستتم بواسطة البطاقة  المغناطيسية. 
  • نقل عن الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق