الأحد، 4 سبتمبر 2016

بن غبريط تتحدث عن الدخول المدرسي وتكشف اصلاح البكالوريا سيتم احالته على مجلس الوزراء

بن غبريط تتحدث عن الدخول المدرسي وتكشف

اصلاح البكالوريا سيتم احالته على مجلس الوزراء


أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط اليوم الأحد, أن ملف اصلاح البكالوريا سيتم احالته على مجلس الوزراء, مشيرة إلى أخذ بعين الإعتبار المقترح المتعلق بالمرور من اجراء البكالوريا في ظرف خمسة ايام إلى ثلاثة ايام, وكذا مبدأ ادراج المراقبة المستمرة في التقييم.

وأوضحت بن غبريط في تصريح للإذاعة الوطنية أن "ملف إصلاح البكالوريا سيتم إحالته على مجلس الوزراء"، مضيفة أن المقترح المتعلق بالمرور من إجراء البكالوريا في ظرف خمسة أيام إلى ثلاثة أيام، وإدراج المراقبة المستمرة في تقييم التلميذ، وإعادة النظر في شكل مواضيع البكالوريا قد أخذوا بعين الاعتبار".

وفي ردها عن سؤال حول إمكانية إدراج المراقبة المستمرة في بكالوريا ,2017 أفادت بن غبريط أن "القرار يعود إلى مجلس الوزراء", معتبرة ان إجراء البكالوريا في ظرف ثلاثة أيام لا يعتبر"ثورة و لكن تحسينات في التعليم الثانوي".

أما بخصوص إصلاح الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ,فشددت الوزيرة أن هذا الملف يعد من بين أهم النقاط التي تمت مناقشتها من أجل تأمين مواضيع البكالوريا منذ بداية التحضير للمواضيع إلى غاية طبعها و توزيعها.

وفي الشق المتعلق بمناهج الجيل الثاني, أكدت المسؤولة الأولى عن القطاع أنه تم فتح موقع إلكتروني للإطلاع على كتب الجيل الثاني موجه للجميع سواء خبراء أو غيرهم, مطمئنة بأن الكتب متوفرة على المستوى الوطني وأي نقص سيتم معالجته في غضون الأسبوع الأول من الدخول المدرسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق